اقتصاد

مؤتمر دولي للمانحين يتعهد بتقديم 2.7 مليار دولار لدعم غزة

تعهدت جهات مانحة في الكويت، خلال يوم الأحد، بتقديم مبلغ يفوق ملياري دولار لدعم قطاع غزة المحاصر والمتضرر جراء الحرب الدائرة مع إسرائيل منذ أكثر من 7 أشهر.

ووفقًا للبيان الختامي لمؤتمر دولي للمانحين، الذي نظمته الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فإن هذا التمويل، البالغ 2.7 مليار دولار، سيتم تنفيذه خلال السنتين القادمتين، مع التركيز على دعم التدخلات الإنسانية لإنقاذ الأرواح في قطاع غزة.

وجه البيان نداءً عاجلاً لقادة الدول والحكومات والمؤسسات الدينية والمنظمات الدولية للتدخل السريع لوقف الكارثة الإنسانية المستمرة في غزة، خاصة في ظل التطورات الحالية في منطقة رفح.

شاركت في المؤتمر مؤسسات كويتية بالإضافة إلى مؤسسة “قطر الخيرية”، ومؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية، ومنظمة الإغاثة الإسلامية في برمنغهام، ومؤسسة الخير في بريطانيا، بالإضافة إلى جهات حكومية ورسمية ومنظمات خيرية وإنسانية عدة.

حضر المؤتمر ممثلون عن وكالات الأمم المتحدة المختصة، بالإضافة إلى كبرى المنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية المهتمة بتقديم الدعم الإنساني والتنموي في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى الحاجة الملحة للتدخل الإنساني وزيادة المساعدات لمواجهة الأزمة الإنسانية الخانقة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى