اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية

في جلسة التداول الصباحية لهذا الأربعاء، شهدت أسعار النفط ارتفاعًا، مواصلة لتحقيق المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، وذلك عقب نشر بيانات صناعية تُظهر انخفاضًا غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، مما يشير إلى زيادة في الطلب وتحول الانتباه بعيدًا عن التطورات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بأسعار التداول، سجلت العقود الآجلة لخام برنت زيادة قدرها 24 سنتًا، أو ما يُعادل 0.27%، لتصل إلى 88.66 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 21 سنتًا، أو 0.25%، لتبلغ 83.57 دولار للبرميل.

ووفقًا لتقارير من مصادر السوق، فإن معهد البترول الأمريكي سجّل انخفاضًا بحجم 3.237 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية خلال الأسبوع المُنتهي في 19 أبريل/نيسان الجاري، في حين كانت توقعات ستة محللين مستطلعين لآرائهم تشير إلى ارتفاع بحجم 800 ألف برميل.

وترقب المتعاملون صدور البيانات الرسمية الأمريكية حول مخزونات النفط والمنتجات المكررة في الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة (14:30 بتوقيت غرينتش)، لتأكيد التراجع الكبير في المخزونات.

في السياق نفسه، يتزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قِبَل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران المقبل، مما قد يساهم في دعم النمو الاقتصادي وبالتالي زيادة الطلب على النفط.

وتُشير تقارير كابيتال إيكونوميكس إلى أن النشاط التجاري في منطقة اليورو والمملكة المتحدة شهد نموًا بأسرع وتيرة منذ عام تقريبًا، مما يدل على استمرارية النمو الاقتصادي بقوة دافعة.

أما فيما يتعلق بالتطورات في الشرق الأوسط، فقد تجاهل المتعاملون إلى حد كبير آخر المستجدات، حيث أفادت تقارير بتكثيف إسرائيل لضرباتها في مختلف أنحاء قطاع غزة، في موجة قصف تُعد من أشد الموجات منذ أسابيع.

وفي جلسة التداول السابقة، سجلت العقود الآجلة لخام برنت زيادة بمقدار 1.42 دولار، أو 1.6%، لتصل إلى 88.42 دولار للبرميل عند التسوية، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.46 دولار، أو 1.8%، لتبلغ 83.36 دولار للبرميل.

زر الذهاب إلى الأعلى