الأخبار الدولية

تشتبك المقاومة للاحتلال عبر محاور متعددة وتقصف مستوطنات غلاف غزة

تصد المقاومة للاحتلال عبر محاور متعددة وتقصف مستوطنات غلاف غزة

الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تواجه قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور شمال وجنوب مدينة غزة، وذلك في سياق تصعيدي يتزامن مع إطلاق رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة في اليوم الثاني بعد انقضاء الهدنة الإنسانية. يتسارع الوضع في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف في مناطق مختلفة بالقطاع.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف تجمعات لآليات الاحتلال شمال المنطقة الوسطى باستخدام طائرات مسيرة من طراز “الزواري الانتحارية”. صفارات الإنذار دوت في تل أبيب الكبرى والمناطق الجنوبية بعد هذا الهجوم.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في حي الشيخ رضوان ومحاور شمال غرب وجنوب غزة. وقد قامت بقصف مستوطنة كيسوفيم برشقة صاروخية. تأتي هذه التطورات بعد قصف كثيف لمدن إسرائيلية في الأيام السابقة كرد على المجازر التي ارتكبها الاحتلال في غزة.

وفي سياق متصل، استمرار الاشتباكات العنيفة أمس في شارع النصر ومحيط مستشفى الرنتيسي بحي الشيخ رضوان، كما أعلنت المقاومة الفلسطينية عن استهداف مدن داخل الداخل الإسرائيلي ردًا على اعتداءات الاحتلال ومجازره في القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى