وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي يعود إلى نواكشوط بعد زيارة عمل للمغرب وتعزيز التعاون في مجالات الأوقاف

عاد معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي، مساء أمس الجمعة إلى نواكشوط، قادما من المملكة المغربية، عقب زيارة عمل تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وخلال الزيارة، عقد معاليه مباحثات موسعة مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي، السيد أحمد التوفيق، تم خلالها بحث آفاق تطوير التعاون وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وتوجت هذه المباحثات بالتوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية للفترة 2026-2028، في خطوة تعكس رغبة البلدين في توسيع شراكتهما المؤسسية وتعزيز التعاون القائم على الروابط الدينية والتاريخية المشتركة.
كما شملت الزيارة جولات ميدانية لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات ودار الحديث الحسنية، حيث اطلع الوزير على التجربة العلمية والتكوينية للمؤسستين، وبحث مع مسؤوليهما فرص التعاون في مجالات التكوين الشرعي والبحث العلمي وتأهيل الكفاءات المتخصصة.
وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود البلدين لتعزيز التنسيق في الشأن الديني وتطوير آليات التعاون المؤسسي بما يخدم المصالح المشتركة.







