اضطراب واسع في الخدمات الإلكترونية للبنوك الإيرانية وسط شكوك حول هجوم سيبراني

أعلنت بنوك إيرانية، اليوم السبت، تعرض عدد من خدماتها الإلكترونية لاضطرابات تقنية أثرت على تنفيذ المعاملات المصرفية الرقمية، في وقت تتداول فيه تقارير غير مؤكدة عن احتمال تعرض البنية التحتية لهجوم إلكتروني.
وأفادت وكالة أنباء فارس بأن العطل طال بنوكا رئيسية من بينها “ملي” (الوطني)، و“تجارت”، و“صادرات”، و“توسعة صادرات”، نتيجة خلل أصاب جزءاً من الخدمات الأساسية المرتبطة بشركة الخدمات المعلوماتية الوطنية منذ نحو الساعة الرابعة فجراً.
وتسبب هذا الخلل في تعطيل أو تقييد عدد من الخدمات المصرفية، بما في ذلك تطبيقات الهاتف المحمول، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وأجهزة الصراف الآلي، ونقاط البيع الإلكترونية، إضافة إلى بعض الخدمات المرتبطة بالبطاقات المصرفية.
وتداولت مصادر محلية معلومات عن احتمال أن يكون الاضطراب ناجماً عن هجوم إلكتروني، غير أن السلطات والبنوك المعنية لم تؤكد أو تنفِ هذه الفرضية حتى الآن.







