الأخبار الوطنية

*وزير الشؤون الاقتصادية يشارك في اعمال”منتدى باريس”

شارك معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا اليوم في أعمال الدورة الثالثة عشرة للمؤتمر السنوي لنادي باريس (منتدى باريس) المنعقدة بالعاصمة الفرنسية، وذلك تلبية لدعوة رسمية من نظيره الفرنسي السيد رولاند ليسكير، وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية والطاقوية.

وتكتسب دورة هذا العام أهمية استثنائية؛ حيث تتزامن مع الذكرى السبعين لتأسيس “نادي باريس”، حيث جمع المنتدى، العديد من صناع القرار الدولي، شمل الدول الدائنة والمقترضة، والمؤسسات المالية الدولية – وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليين – إلى جانب ممثلي الأمم المتحدة، والقطاع الخاص، والأكاديميين، والمنظمات غير الحكومية، وذلك لمناقشة آليات الوقاية من أزمات الديون السيادية وحلها، وتجديد الشراكات الدولية في ظل مشهد مالي عالمي متغير.

وعلى هامش أعمال المنتدى، عقد معالي الوزير لقاء مع مسؤولي “نادي باريس”، خُصص لبحث ومراجعة ملف المساعدات الفنية التي يقدمها النادي لبلادنا، بالإضافة إلى سبل مواكبة ودعم الجهود الوطنية المبذولة في مواصلة التسيير المحكم والمستدام للمديونية الخارجية، بما يخدم الأهداف التنموية لبلادنا.

وقد شهد جدول أعمال المنتدى سلسلة من الجلسات الرفيعة وحلقات النقاش الفنية التي شارك فيها قادة ماليون وخبراء دوليون، من بينهم البروفيسورة إستر دوفلو الحائزة على جائزة نوبل في الاقتصاد، واختتمت الفعالية بكلمات رئيسية لكل من السيدة كريستالينا غورغييفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، والسيدة أنا بييردي المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، والوزير الفرنسي رولاند ليسكير.

زر الذهاب إلى الأعلى