الأخبار الوطنية

لعصابه: اجتماع جهوي لبحث الاستعداد لموسم الأمطار وتعزيز خطط الطوارئ بكيفه

ترأس والي لعصابه، أحمدو ولد أخطيره، اليوم الخميس بمدينة كيفه، اجتماع اللجنة الجهوية للطوارئ المخصص للتحضير لموسم الأمطار، في إطار رفع الجاهزية لمواجهة أي مخاطر أو كوارث محتملة خلال فترة الخريف.

وأوضح الوالي، في كلمة خلال الاجتماع، أن هذا اللقاء يندرج ضمن تفعيل خطة اللجنة الجهوية للطوارئ والكوارث، مشيرا إلى أن المصالح الفنية المختصة وضعت ترتيبات مسبقة للتعامل مع مخاطر السيول والأمطار الغزيرة، مع التركيز على تعزيز التنسيق بين مختلف القطاعات المعنية.

وأضاف أن البلدية، بالتعاون مع السلطات الإدارية، شرعت في عمليات فتح وتنظيف مجاري تصريف المياه قبل بدء موسم الأمطار، مثمنا سرعة تنفيذ هذه الإجراءات.

ودعا الوالي أعضاء اللجنة إلى مواصلة التنسيق الميداني وتبادل المعلومات بشكل مستمر، بما يضمن رفع مستوى الاستجابة السريعة والفعالة لأي طارئ محتمل خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى