الأخبار الدولية

الاحتلال يوسع حملته شمالي الضفة ويحتجز جثماني شهيدين

توسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها في المداهمات والاعتقالات في مدن وبلدات شمالي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى استمرار احتجاز جثماني شهيدين سقطا خلال اشتباكات في مدينة جنين يوم السبت الماضي.

ووفقًا لتقارير شبكة قدس الإخبارية، نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال بشكل مكثف في بلدة الفندق شرق قلقيلية، كما قامت بتوقيف أسير سابق قبل مغادرتها بلدة كفر قدوم بالمدينة.

كما شهدت بلدة “علار” شمالي طولكرم اقتحامًا من قوات الاحتلال، حيث نفذت حملة دهم واعتقلت أربعة فلسطينيين، وقامت بتخريب ونهب منازلهم قبل انسحابها.

في منطقة مخيم “عقبة جبر” بمدينة أريحا شرقي الضفة، قامت قوات الاحتلال بمداهمة عدة منازل واعتقال أحد المواطنين قبل مغادرتها المنطقة.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وشنت حملة تفتيش واسعة النطاق، فيما تمتدت عمليات الاقتحام أيضًا إلى مدينة رام الله وبلدة نعلين ومدينة دورا جنوب الخليل.

في جنين، أقيمت جنازة رمزية للشهيدين مصطفى عابد وأحمد شواهنة اللذين استشهدا خلال اشتباكات في حاجز سالم العسكري. وفي تصريحات سابقة، أكدت الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شابين برصاص الاحتلال في نفس المنطقة.

وتعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 491 شهيدًا، بما في ذلك 132 طفلا، و5 نساء، و5 مسنين، بالإضافة إلى 10 أسرى استشهدوا داخل سجون الاحتلال. وتشير مصادر رسمية إلى ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8480 منذ بداية ذلك الوقت، بينهم 15 معتقلًا تم اعتقالهم في الليلة الماضية، بينهم فتاة وطفلان.

زر الذهاب إلى الأعلى