الأخبار الوطنية

وزير الدفاع: نرحب بجهود إنشاء آليات ملموسة لضمان أمن المنطقة والسكان

وزير الدفاع: نرحب بجهود إنشاء آليات ملموسة لضمان أمن المنطقة والسكان

رحب وزير الدفاع حننا ولد سيدي بـ “الجهود المشتركة” التي بذلها الرئيسان الموريتاني محمد ولد الغزواني ونظيره المالي العقيد عاصيمي غويتا في سبيل إنشاء آليات ملموسة تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضمان سلامة السكان. أثنى ولد سيدي خلال استقباله اليوم السبت في باماكو على الرسالة التي أحضرها غويتا نيابة عن ولد الغزواني، مؤكداً على أهمية الحفاظ على العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين وتعزيزها كمسؤولية مشتركة.

كما أشار القصر الرئاسي المالي “كولوبا” إلى أن اللقاء الذي جمع وزير الدفاع المالي ساديو كامارا بولد سيدي يعد خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في ظل الوضع الإقليمي الذي يتسم بعدم الاستقرار والتهديدات الإرهابية.

وكانت وزارة الخارجية الموريتانية قد استدعت السفير المالي لديها وأبلغته باحتجاج رسمي على التعرض المتكرر لمواطنين موريتانيين للاعتداءات داخل الأراضي المالية. وأكدت على ضرورة تقديم تفسير لهذه الأحداث المؤلمة من قبل السلطات المالية. كما قامت موريتانيا بإرسال وزير الدفاع حننا ولد سيدي إلى باماكو لتقديم رسالة بخصوص هذا الشأن.

تعتبر الخارجية الموريتانية استمرار هذا الوضع غير مقبول على الرغم من التنبيهات السابقة، مع التأكيد على المحافظة على حسن الجوار وتعزيز العلاقات الوثيقة بين الشعبين الموريتاني والمالي، وضمان المصالح المشتركة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى