الأخبار الوطنية

مؤتمر دولي في نواكشوط يناقش تطورات الذكاء الاصطناعي

مؤتمر دولي في نواكشوط يناقش تطورات الذكاء الاصطناعي

انطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة نواكشوط أعمال أول مؤتمر دولي في موريتانيا حول موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في زمن التحول الرقمي. يهدف هذا المؤتمر، بحسب المنظمين، إلى تعزيز توجهات البلد في خطط التحول الرقمي واستخدامات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تعزيز وتنشيط البحث العلمي في جامعة نواكشوط وجذب انتباه الباحثين والطلبة إلى أهمية هذا المجال.

وفيما يتعلق بأهمية هذا الحدث، صرح وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، محمد عبد الله ولد لولي، بأن هذا المؤتمر الفريد من نوعه يفتح الأبواب أمام الفرص التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في مختلف الميادين، خاصة في زمن يتسم بالرقمنة والتدفق الكبير للمعلومات في كل التخصصات.

وأوضح أن التطور السريع لأدوات الذكاء الاصطناعي يشهد تحولات جذرية في الحياة اليومية، من الطب والتعليم إلى التنمية البشرية والاقتصاد وإدارة الموارد وغيرها. وأشار إلى أن هذه التقنيات توفر فرصا كبيرة للدول ذات النمو المنخفض، من خلال تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها، مما يساعد على تجاوز مراحل التنمية التقليدية وتعزيز فرص العيش.

وأكد على أن وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة تعول على نتائج هذا المؤتمر كأساس علمي للتعاون بين الوزارة وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف دعم الخطة الوطنية للتحول الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى