الأخبار الدولية

اشتباكات عنيفة عقب محاصرة قوات إسرائيلية مقاومين في دير الغصون بطولكرم

اندلعت اشتباكات بين مجموعة من المقاومين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة دير الغصون شمال مدينة طولكرم، بعد محاصرة القوات الإسرائيلية لمنزل يشتبه في أنه يحتمي بالمقاومين. أكد مصدر من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاركة عناصر من الكتائب في هذه الاشتباكات.

تم نشر تعزيزات عسكرية إسرائيلية إلى المنطقة المحاصرة وتم استهداف المنزل بعدد من الصواريخ المحمولة، كما قامت قوات الاحتلال بإطلاق النار على مدنيين فلسطينيين في المنطقة. قال القيادي في حركة حماس، محمود مرداوي، إن الاحتلال يستهدف المنزل بقصف عشوائي، بينما أفادت تقارير أن قوات الاحتلال تواصل تدمير المنزل المحاصر تمهيداً لاقتحامه.

ووفقاً للوكالة الرسمية الفلسطينية (وفا)، فإن هناك محاصرة لقوات خاصة إسرائيلية في دير الغصون مع إطلاق نار مستمر، ويتم دفع تعزيزات من حاجز عناب العسكري نحو المنطقة.

تم تداول مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أصوات إطلاق النار وجرافة عسكرية تقتحم المنطقة، بالإضافة إلى سيارات إسعاف تدخل البلدة.

تأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، مع تصاعد التوترات والهجمات المتبادلة التي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا من الجانبين، إضافة إلى تصاعد الوضع في قطاع غزة الذي شهد هجمات مدمرة وخسائر بشرية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى