الأخبار الوطنية

موريتانيا تستكشف فرص التصدير إلى الولايات المتحدة

موريتانيا تستكشف فرص التصدير إلى الولايات المتحدة

موريتانيا تبدأ استكشاف الفرص لتصدير منتجاتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال قانون النمو والفرص “AGOA”. يهدف هذا القانون إلى توفير فرص دخول للسلع والبضائع الموريتانية إلى الأسواق الأمريكية بدون رسوم جمركية. وفي هذا السياق، نظمت وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة بالتعاون مع السفارة الأمريكية في موريتانيا ورشة عمل لتحديد السبل اللازمة لتعزيز الفرص التجارية وتطوير التجارة مع الولايات المتحدة.

وأكد الأمين العام للوزارة على أهمية هذه الخطوة لتعزيز التعاون بين البلدين، وأشار إلى أن استفادة موريتانيا من قانون “AGOA” يجب أن تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل كبير. وتمثل هذه الفرصة فرصة استثنائية لتنويع اقتصاد موريتانيا وخلق فرص العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الاتفاقية لصالح جميع الموريتانيين. ومن جانبها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة أن السفارة تعمل بجد على تعزيز التجارة بين البلدين، وقد بدأت في برنامج لإرسال وفود تجارية إلى الولايات المتحدة للترويج للأعمال في موريتانيا، مشيرة إلى إمكانيات موريتانيا الكبيرة والتي يجب استغلالها بشكل كامل من خلال قانون “AGOA”.

زر الذهاب إلى الأعلى