الرياضة

العين يضرب يوكوهاما بخماسية ويتوج بلقب أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

تُوِّج نادي العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه الكبير على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 5-1 في إياب نهائي البطولة اليوم السبت.

وكان يوكوهاما قد فاز في مباراة الذهاب 2-1، إلا أن العين نجح في قلب الطاولة ليتفوق بمجموع المباراتين 6-3، محققًا لقبه الآسيوي الثاني بعد تتويجه الأول في عام 2003.

وبهذا الفوز، سيشارك نادي العين في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل، حيث سيمثل القارة الآسيوية إلى جانب الهلال السعودي وأوروا ريدز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي. كما سيشارك في بطولة كأس القارات للأندية (إنتر كونتيننتال) في نهاية العام الجاري.

شهدت المباراة تألقًا لافتًا من لاعبي العين، حيث افتتح سفيان رحيمي التسجيل في الدقيقة السابعة، ثم أضاف كاكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 33. وسجل يان كوامي الهدف الوحيد ليوكوهاما في الدقيقة 40، لكن رحيمي عاد ليضيف الهدف الثالث للعين والثاني له شخصيًا في الدقيقة 67. واختتم لابا كودجو مهرجان الأهداف بإحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقائق الأولى والخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى