الرياضة

باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي بعد هزيمة موناكو في ليون

باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي بعد هزيمة موناكو في ليون

باريس سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الـ12، معززًا بذلك سجله القياسي، وذلك بعد خسارة موناكو، حامل المركز الثاني، أمام أولمبيك ليون بنتيجة 3-2 اليوم الأحد.

بفارق 12 نقطة عن موناكو وقبل 3 مباريات على النهاية، يمتلك باريس سان جيرمان 70 نقطة، حيث أهدر فرصة حسم اللقب يوم أمس السبت بتعادله مع لوهافر 3-3.

موناكو، على الرغم من تقدمه في بادئ الأمر على ليون، تلقت هزيمتها الأولى في 9 مباريات، لتستمر سيطرة باريس سان جيرمان على الكرة الفرنسية.

سجل بن يدر هدف الضيوف بعد مرور أقل من 20 ثانية من البداية، ولكن موناكو تأخرت 2-1 في غضون 25 دقيقة بفضل هدفي لاكازيت وبن رحمة. بن يدر عادل النتيجة لفريقه بعد ساعة من البداية، لكن ليون سجل هدف الفوز قبل 6 دقائق من النهاية عندما سدد فوفانا من خارج منطقة الجزاء.

مدرب باريس سان جيرمان، لويس إنريكي، أكد عدم اهتمامه بالاحتفالات معلنًا أن فارق الأهداف الكبير يجعل لقبه الثالث على التوالي في الدوري مضمونًا، مشيرًا إلى أنهم أبطال بالفعل، وقال: “لدينا فارق أهداف يبلغ +29 في المركز الثاني، وأشعر بالفعل بأننا الأبطال. حتى لو لم نسجل أي نقاط أخرى، سنكون الأبطال”.

زر الذهاب إلى الأعلى