الرياضة

التنافس الثلاثي على لقب البريميرليغ يضع الاتحاد الإنجليزي في ورطة

التنافس الثلاثي على لقب البريميرليغ يضع الاتحاد الإنجليزي في ورطة

تواجه الاتحاد الإنجليزي تحديًا غير مسبوق فيما يتعلق بمكان تقديم كأس الدوري، بسبب المنافسة المحمومة بين أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي قد لا يتم تحديده حتى الجولة الأخيرة.

يتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري بنقاط 64، متساويًا مع ليفربول ولكنه يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، بينما يأتي مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة فقط خلفهما.

وسيكون الاتحاد الإنجليزي مطالبًا بتوفير 3 نسخ من كأس الدوري إذا استمرت المنافسة بين الثلاثي على المركز الأول حتى الجولة الأخيرة.

منذ عام 1992، تنافس فريقان على الصدارة حتى الجولة الأخيرة في 9 مناسبات، كان آخرها بين ليفربول ومانشستر سيتي قبل عامين.

وفي حال تكرار السيناريو، سيتأجل التتويج حتى يوم الأحد 19 مايو، لتحديد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

للتعامل مع هذا الوضع الفريد، سيقوم الاتحاد الإنجليزي بوضع النسخة الأصلية من كأس الدوري في مباراة واحدة، والنسخة الفضية في المباراة الأخرى، استعدادًا لكافة الاحتمالات.

ووفقًا لصحيفة “صن” البريطانية، فإن الاتحاد الإنجليزي سيستخدم نسخة “مقلدة” من كأس الدوري الإنجليزي الموجودة في ملعب ستوكلي بارك، في حال استمرار المنافسة بين 3 فرق.

تُستخدم هذه النسخة المقلدة في بعض الحملات الترويجية وفي ظروف مثل هذه، وسيتم اللجوء إليها إذا تساوى الثلاثي في النقاط والأهداف خلال الجولة الأخيرة.

وبالتالي، سيكون بطل الدوري الممتاز معرضًا في آخر مباراة لعدم الحصول على النسخة الأصلية من اللقب، والاحتفال بها بين جماهيره.

زر الذهاب إلى الأعلى