الأخبار الوطنية

جهود موريتانيا نحو تعزيز التحول الرقمي: بحث دعم الاتحاد الدولي للاتصالات

قامت حكومة موريتانيا اليوم الثلاثاء بإجراء محادثات مع الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة جنيف السويسرية، بهدف تعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي. وتمت هذه المحادثات خلال جلسة عُقدت بين وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة الموريتاني، السيد محمد عبد الله ولد لولي، والأمينة العامة للاتحاد، السيدة دورين بوغدان مارتن.

جاءت هذه المباحثات على هامش قمة “فريق الخبراء الحكوميين الدوليين المعني بالتجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي” التي نظمتها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (CNUCED). وخلال الجلسة، ناقش الوزير إمكانية الحصول على دعم الاتحاد الدولي للاتصالات في مجالات متعددة، بما في ذلك بناء القدرات في تصميم وتنفيذ مشاريع البنية التحتية الرقمية، والمشاركة في مشاريع الذكاء الاصطناعي، وتعزيز المبادرات التعليمية واللغوية الرئيسية، وتعزيز الأمن السيبراني.

كما تم بحث فرصة الاستفادة من مبادرة GIGA، التي تهدف إلى ربط جميع المدارس بالإنترنت، وتوفير فرص الوصول إلى المعرفة والفرص في العالم الرقمي للشباب، بالإضافة إلى فرص التدريب للأطر الموريتانيين داخل الاتحاد الدولي للاتصالات.

من جانبها، أعربت الأمينة العامة عن جاهزيتها لدعم موريتانيا في مختلف المجالات ذات الصلة بالتحول الرقمي، وليس فقط في النقاط التي تم ذكرها، وفقًا لوكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى