الرياضة

الترجي التونسي يهزم صن داونز ويقترب من نهائي دوري أبطال أفريقيا

الترجي التونسي يهزم صن داونز ويقترب من نهائي دوري أبطال أفريقيا

تقترب فرقة الترجي التونسي بخطى ثابتة نحو المشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إذ حققت فوزاً مهماً بنتيجة 1-صفر على ضيفها ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في المباراة التي جرت اليوم السبت.

سجّل الهدف الوحيد للترجي البرازيلي يان ساس في الدقيقة 41، بعدما استقبل تمريرة دقيقة من زميله رودريغو رودريغيز، وسدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس رونيون وليامز، لكن الكرة عادت لساس الذي أودعها في شباك الفريق الضيف، وأكد حكم الفيديو صحة الهدف.

وتم إلغاء هدف لصن داونز في الشوط الأول، الذي سجله ثيمبا زاوني، بداعي التسلل على زميله ثيمبينكوسي لورش الذي قدّم التمريرة الحاسمة.

أخطر فرص المباراة كانت من نصيب الترجي، حيث أطلق رودريغيز تسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن، ثم عادت لزميله حسام تقا الذي سدد لكن تدخل ديفين لونغا أبعدها عن مرمى فريقه قبل عبور خط المرمى في الدقيقة 38.

وقام أمان الله مميش، حارس الترجي، بصده لتسديدة قوية من مدى بعيد أطلقها موتوبي مفالا في الدقيقة 85.

سيتجدد اللقاء بين الفريقين في مباراة الإياب الأسبوع المقبل في بريتوريا، حيث سيحدد الفائز من هذه المواجهة من سيتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الفائز من الأهلي المصري ومازيمبي، اللذين تعادلا بدون أهداف في المباراة التي جرت السبت في الكونغو الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى