تقنية

نقاط مهمة عند استعمال كاميرات المراقبة

نقاط مهمة عند استعمال كاميرات المراقبة

أوردت مجلة “كمبيوتر بيلد” بعض النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند استخدام كاميرات المراقبة، حيث تنصح بتركيبها في مكان مرتفع قليلاً لتحقيق رؤية شاملة ومنع إزالتها بسهولة، كما ينبغي أن تكون العدسة حرة وتغطي الكاميرا النطاق بشكل كامل.

أجرت المجلة الألمانية اختبارًا لـ 8 موديلات من كاميرات المراقبة، حيث اختبرت 5 كاميرات للاستخدام الداخلي و3 للاستخدام الخارجي. تصدرت كاميرا “إس 350” من “أيوفي” قائمة الأداء للاستخدام الداخلي، بينما جاءت كاميرا “إي 1” من “آكيرا” في المقدمة من حيث الأداء والتكلفة.

وعلى الرغم من أن الكاميرات المخصصة للاستخدام الخارجي غالبًا ما تكون أكثر تكلفة، إلا أنها تتمتع بمقاومة للعوامل الجوية. تصدرت كاميرا “برو 5” من “آرلو” قائمة الأداء للاستخدام الخارجي، بينما كانت “ستك أب كام برو” من “رنغ” الأفضل من حيث الأداء والتكلفة.

تسجل كاميرات المراقبة الذكية في الشبكة المنزلية، ويمكن للمستخدم استدعاء صور الكاميرا على هاتفه الذكي، وغالبًا ما تكون في وضع السكون لتوفير الطاقة، وتقوم بالتصوير فقط عند رصد حركة في نطاق تغطيتها.

الدمج مع المساعد الصوتي

أشارت المجلة الألمانية إلى إمكانية دمج معظم كاميرات المراقبة مع تطبيقات المساعد الصوتي مثل “أليكسا” من أمازون ومساعد غوغل وآبل هوم، ولكن يتوجب على العملاء دفع تكاليف أو رسوم اشتراك للاستفادة من الخدمات الإضافية، بالإضافة إلى أن بعض الشركات تتطلب تكاليف إضافية لتخزين البيانات عبر خدمات الحوسبة السحابية.

تعمل بعض كاميرات المراقبة المخصصة للاستخدام الداخلي بواسطة كابلات الطاقة فقط، مما يتطلب توصيلها بمقبس كهربائي، في حين قد تعمل كاميرات المراقبة المخصصة للاستخدام الخارجي بالكابلات أو بالبطاريات في بعض الأحيان.

توفر ميزة استبدال البطاريات مرونة في تركيب كاميرات المراقبة، لكن يتعين على المستخدم أن يكون على علم بمواعيد استبدال البطاريات لضمان استمرارية الخدمة، ولذلك ينبغي شحن البطارية الثانية أثناء استخدام البطارية الأولى لضمان توفر خدمة المراقبة بشكل متواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى