الرياضة

موعد مباراة نهضة بركان والزمالك بنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية

ستكون نهضة بركان المغربية على موعد جديد مع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، عندما يحتضن ملعب بركان البلدي بالمغرب مباراة الذهاب أمام الزمالك المصري يوم الأحد المقبل.

منذ السنوات الأخيرة، برز فريق نهضة بركان بشكل ملفت على الساحة القارية، وبشكل خاص في بطولة الكونفدرالية، حيث أصبحت جماهيره تعتز بهذه المسابقة وتحبها بشغف.

حقق نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية في عامي 2020 و2022، ورغم خسارته في نهائي العام 2019 أمام الزمالك، إلا أنه استطاع التتويج باللقب القاري في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى لقب السوبر الأفريقي في عام 2022، وفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

نجح الفريق المغربي في أن يكون من بين العمالقة الأفارقة خلال السنوات الأخيرة، ويرغب في الاستمرار في تحقيق النجاحات والبحث عن لقبه الثالث في كأس الكونفدرالية والرابع على الصعيدين القاري والمحلي.

ومع تألقه القاري، فاز نهضة بركان بعدة ألقاب محلية أيضاً، بما في ذلك كأس العرش في عدة مناسبات، آخرها في عامي 2021 و2022.

بالنظر إلى تاريخ الزمالك، يظل فريقاً يمتلك سجلاً حافلاً في بطولات القارة، حيث حقق 5 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، وفاز بالسوبر الأفريقي 4 مرات، إضافة إلى لقب كأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس عام 2000.

وبالرغم من فترة الجفاء التي عاشها الزمالك لمدة 5 سنوات، يطمح الفريق في استعادة بريقه والتتويج بلقب الكونفدرالية مجدداً، وستكون المباراة بينه وبين نهضة بركان فرصة للإثبات.

ستقام المباراة يوم الأحد على ملعب بركان البلدي في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر ومكة المكرمة، والثامنة بتوقيت المغرب، ويمكن مشاهدتها عبر قناة beIN Sports HD 6، بالإضافة إلى التغطية المباشرة عبر موقع الجزيرة نت.

زر الذهاب إلى الأعلى