الرياضة

مانشستر سيتي يطعن في لوائح رابطة الدوري الإنجليزي

ذكرت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي قد تقدم بطعن قانوني ضد لوائح رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم الخاصة بالانتقالات، ومن المقرر أن يُنظر فيه الأسبوع المقبل.

وأفادت صحيفة “التايمز” البريطانية بأن جلسة المحكمة ستبدأ يوم الاثنين المقبل للنظر في الدعوى المقدمة من مانشستر سيتي ضد اللوائح المالية للرابطة المتعلقة بانتقالات اللاعبين.

وفيما يتعلق باللوائح، فقد تم تصميمها لضمان أن تتم جميع الصفقات بين النادي والجهات المرتبطة بملكيته وفقًا للقيمة السوقية العادلة.

وأضافت الصحيفة أن الدعوى المقدمة من محامي مانشستر سيتي تتكون من 165 صفحة، وتشمل اتهامات تتعلق بإخفاء المصدر الحقيقي لتمويل النادي، والإعلان الجزئي عن الرواتب والمكافآت، وخرق لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخاصة باللعب المالي النظيف.

كما أشارت الصحيفة إلى أن بعض التهم تتعلق بمحاولات مزعومة لإخفاء تمويل ملاك النادي في صورة عقود رعاية، وهو ما يُعد انتهاكًا للوائح الرابطة، بينما ينفي مانشستر سيتي ارتكاب أي مخالفات.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيق استمر لمدة أربع سنوات قبل توجيه التهم إلى مانشستر سيتي. وفي حال قبول الطعن، سيكون للنادي الحق في الدفاع عن نفسه ضد 115 تهمة وجهتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فبراير 2023.

وأكدت الصحيفة أن رابطة الدوري الإنجليزي طلبت من الأندية الـ19 الأخرى في المسابقة الوقوف إلى جانبها في القضية ضد مانشستر سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى