الرياضة

ركلات الترجيح تقود أتلتيكو مدريد لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ركلات الترجيح تقود أتلتيكو مدريد لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أتم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني المجموعة المتأهلة إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تحقيق فوز مثير بركلات الترجيح 3-2 على فريق إنتر ميلان الإيطالي، في إياب دور الـ16 من المسابقة القارية.

انتهت المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم أتلتيكو مدريد تيجة 2-1 على إنتر ميلان، حيث افتتح إنتر التسجيل عبر فيديريكو دي ماركو في الدقيقة 33، لكن أنطوان غريزمان عادل النتيجة لأتلتيكو في الدقيقة 35.

عندما بدا اللقاء على وشك الانتهاء بالتعادل 1-1، واستعد الجميع لتأهل إنتر للدور المقبل بفوزه في مباراة الذهاب، أحرز ممفيس ديباي هدفًا ثانيًا لأتلتيكو في الدقيقة 87، مما أدى إلى انتهاء مجموع المباراتين بالتعادل 2-2.

لم ينجح أي من الفريقين في تسجيل أهداف في الوقت الإضافي، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لصالح أتلتيكو مدريد بفضل تألق حارسه يان أوبلاك السلوفيني، الذي تصدى لركلتي ترجيح من إنتر ميلان.

وبهذا ينضم أتلتيكو مدريد إلى باقي الأندية المتأهلة لدور الثمانية في البطولة، ليصبح آخر الفرق المتأهلة بعد فرق ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، ومانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

من المقرر أن تُجرى قرعة دور الثمانية للبطولة غدًا الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، حيث سيتم تحديد مسار كل فريق حتى المباراة النهائية، التي ستُقام في ملعب ويمبلي بلندن في الأول من يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى