الأخبار الدولية

توقعات واشنطن بضربة إيرانية قريبة على إسرائيل وطلبها وساطة إقليمية

توقعات واشنطن بضربة إيرانية قريبة على إسرائيل وطلبها وساطة إقليمية

توقعت الولايات المتحدة الأميركية نشوب ضربة صاروخية من قبل إيران ضد إسرائيل في المستقبل القريب، وفي استجابة لهذا التوتر المحتمل، أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية تعليق رحلاتها من وإلى طهران. هذا الإجراء يأتي استعدادًا لأي انتقام محتمل من إيران على خلفية الهجمات المشتبه بها، التي يُعتقد أنها نفذتها إسرائيل ضد قنصليتها في سوريا.

ووفقًا لتقارير من وكالة بلومبيرغ، يعتقد الولايات المتحدة وحلفاؤها أن هجومًا كبيرًا من قبل إيران ومواكبيها بالصواريخ والطائرات المسيّرة على أهداف عسكرية وحكومية إسرائيلية قد يحدث في الأيام المقبلة.

مصادر مطلعة أفادت أنه من غير المتوقع أن يتم استهداف المنشآت المدنية، وأن الهجوم قد يأتي من أماكن غير متوقعة في إسرائيل. وتظهر التقارير أيضًا أن الولايات المتحدة تعمل على تبادل المعلومات الاستخباراتية مع إسرائيل وتقديم الدعم في التخطيط لمواجهة هذا السيناريو المحتمل.

بالإضافة إلى ذلك، تستعد البعثات الدبلوماسية الأجنبية في إسرائيل للتعامل مع أي هجوم محتمل وتطبق خطط الإخلاء في حال تطلب الأمر.

وتشير التقارير إلى أن الولايات المتحدة تبحث مع إسرائيل الاستعداد للرد على أي هجوم محتمل من إيران، وتبادلت البلدين الرسائل لتقديم تحذيرات واستعراض القوة كخطوات احترازية.

في هذا السياق، يُفترض أن يلتقي قائد القيادة الوسطى الأميركية بمسؤولين إسرائيليين لمناقشة التهديدات الإيرانية وسبل التعامل معها.

وفيما يتعلق بالتوتر المتصاعد، فقد قام المبعوث الأميركي للشرق الأوسط بالاتصال بوزراء خارجية دول الخليج لينقل رسالة تحث إيران على التهدئة مع إسرائيل بعد الهجوم المشتبه فيه على القنصلية الإيرانية بسوريا.

وتستمر الاستعدادات في المنطقة لمواجهة أي تطورات محتملة، في حين تواصل شركات الطيران تقييم الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الركاب والطواقم.

زر الذهاب إلى الأعلى