الأخبار الوطنية

المركزية النقابية الموريتانية: تهنئ الشغيلة بالعيد الدولي للعمال

بيان للمركزية النقابية الموريتانية

بمناسبة العيد الدولي للشغل، يسرني أن أعرب، نيابة عن المركزية النقابية الموريتانية (CSM)، عن أصدق التهاني والتبريكات لجميع العمال في موريتانيا وحول العالم. نستثمر هذه المناسبة العظيمة لنعبر عن تضامننا القوي مع الشغيلة في كل مكان، وبشكل خاص مع العمال الفلسطينيين الذين يعانون من ظروف صعبة جراء الظلم والاضطهاد الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بدعم من القوى الإمبريالية، وبالتجاهل المخيف من قبل الكثير من الدول العربية والإسلامية.

وفي هذا السياق، ومع احتفالنا بهذا اليوم، نلاحظ ببهجة الخطوات الإيجابية في الساحة النقابية والوطنية، بما في ذلك إصدار التشريعات التي تهدف إلى تنظيم وتحسين قطاع الصحافة المستقلة، بالإضافة إلى فتح حوار بنّاء مع النقابات المهنية من قبل الجهات المعنية، بهدف إصلاح القطاع وتلبية مطالب العمال. نحن نعتبر هذه الخطوات خطوات هامة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز حقوق العمال.

أدعو بحرارة زملائي الأمناء العامين للنقابات للمشاركة الفعّالة في هذه المرحلة المهمة، وأؤكد على جاهزيتي كأمين عام للمركزية النقابية الموريتانية للدفاع عن مصالح جميع الأعضاء، خاصة المدرسين والمؤطرين، وسأواصل العمل بكل جهدي لضمان تحقيق جميع مطالبهم بإذن الله.

نواكشوط في 01 مايو 2024

الأمين العام للمركزية النقابية الموريتانية (CSM)
محمد محمد اليدالي أواه

زر الذهاب إلى الأعلى