اقتصاد

الذهب يستقر مع تضاؤل توقعات خفض الفائدة الأميركية

الذهب يستقر مع تضاؤل توقعات خفض الفائدة الأميركية

استقرت أسعار الذهب اليوم بعد تراجعها في بداية جلسة التداولات، نتيجة لتلاشي الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من هذا العام. في الوقت نفسه، تحول التركيز إلى اجتماع لجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) وبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي من المقرر صدورها هذا الأسبوع، وذلك لتوفير مزيد من الإشارات حول السياسة النقدية.

وفيما يتعلق بالأسعار، فقد شهدت أسعار الذهب انخفاضا طفيفا بنسبة 0.08% إلى 2336.15 دولارا في العقود الفورية للأوقية (الأونصة)، فيما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب المستحقة لشهر مايو/أيار بنسبة 0.04% إلى 2336 دولارا للأوقية.

تجتمع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي في الفترة من 30 أبريل/نيسان إلى 1 مايو/أيار، بينما من المقرر صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة. ويعتبر كل من هذين الحدثين عوامل مهمة للأسواق في هذا الأسبوع.

وتشير التوقعات إلى أن الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يحافظ على معدلات الفائدة بين 5.25% و5.5% خلال هذا الاجتماع، وذلك وفقًا لأداء “فيدووتش”، الذي أشار إلى تراجع التوقعات بخفض الفائدة إلى 2.9% فقط.

وأظهرت أداة “فيد ووتش” تفضيل السوق الاحتفاظ بمعدلات الفائدة الحالية للاستخدام الداخلي فقط. وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت الفضة ارتفاعًا بنسبة 0.1% إلى 27.24 دولارا للأوقية في التعاملات الفورية، في حين زاد البلاتين بنسبة 0.44% إلى 919.54 دولارا للأوقية، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.36% إلى 957.85 دولارا للأوقية.

زر الذهاب إلى الأعلى