الرياضة

الدوري الإيطالي يوفنتوس يهزم روما ويلاحق إنتر ميلان في الصدارة وميلان ثالثا

الدوري الإيطالي يوفنتوس يهزم روما ويلاحق إنتر ميلان في الصدارة وميلان ثالثا

أنهى فريق يوفنتوس مساره في عام 2023 بانتصار قيم على ضيفه روما بنتيجة 1-0 في المرحلة الـ18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستطاع نادي ميلان تحقيق فوز مهم على ساسولو بنتيجة 1-0، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الكالتشيو. فيما تقدم أتلانتا إلى المركز السادس بعد فوزه على ليتشي 1-0، وحقق ساليرنيتانا الفوز على فيرونا بنتيجة 1-0.

وحقق أودينيزي فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على بولونيا، مما أبعده عن منطقة الهبوط. في المقابل، انتهت مباراة كالياري وإمبولي بالتعادل السلبي.

وعلى أرضية ملعب أليانز ستاديوم، سجل النجم الفرنسي أدريان رابيو هدف اللقاء في الدقيقة الـ47، ليقود يوفنتوس إلى الفوز الثمين على روما.

بفوزه، رفع يوفنتوس رصيده إلى 43 نقطة، محتلاً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبفارق نقطتين فقط عن إنتر ميلان، المتصدر. في المقابل، تجمد رصيد روما عند 28 نقطة، ليحتل المركز السابع.

يأتي هذا بعد تعثر إنتر ميلان في مباراته يوم الجمعة الماضي، حيث تعادل مع جنوى بهدف لكل فريق. ورغم هذا التعثر، فإن إنتر ميلان يضمن لقب الشتاء، بمجموع النقاط الذي حققه حتى الآن.

على أرضية ملعب سان سيرو، تألق اللاعب الأميركي كريستيان بوليسيتش وقاد فريق ميلان إلى الفوز على ساسولو بتسجيله هدفاً في الدقيقة 59. وبهذا الانتصار، رفع فريق ميلان رصيده إلى 36 نقطة، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي، فيما توقف رصيد ساسولو عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي نفس السياق، على أرضية ملعب جيويس، يدين أتلانتا بالفضل في فوزه للنجم النيجيري أديمولا لوكمان الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 58. بفضل هذا الانتصار، رفع أتلانتا رصيده إلى 29 نقطة، محتلاً المركز السادس في الترتيب، بينما توقف رصيد فريق ليتشي عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

أودينيزي يفرمل بولونيا

على أرضية ملعب “داسيا أرينا” في أوديني، قدّم أودينيزي أداءً متميزًا وأوقف الصحوة اللافتة لفريق بولونيا في الفترة الأخيرة، حيث تمكن من تحقيق فوز بثلاثية نظيفة. سجل الأهداف الثلاثة لأصحاب الأرض كل من الأرجنتيني روبرتو بيريرا في الدقيقة 23، ولورنتسو لوكا في الدقيقة 48، والأرجنتيني الآخر مارتين بايرو في الدقيقة 52.

وعجز بولونيا عن استعادة المركز الرابع من فيورنتينا، إذ تجمد رصيده عند 31 نقطة وانخرط إلى المركز الخامس، بفارق نقطتين خلف قطب فلورنسا.

في المقابل، استمرت صعوبات فريق ساليرنيتانا، الذي يتذيل الترتيب، حيث بقي في المركز الأخير برصيد 12 نقطة، بينما حصد فيرونا 17 نقطة ليتجمد في المركز السابع عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى