الأخبار الدولية

جيش الإحتلال الإسرائيلي يسيطر على معبر رفح

جيش الإحتلال الإسرائيلي يسيطر على معبر رفح

صباح اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي سيطرته بشكل كامل على معبر رفح جنوب قطاع غزة، وبدأت عمليات تمشيط واسعة في المنطقة بعد ليلة من القصف العنيف الذي استهدف محيط المعبر ومناطق شرق المدينة التي تعج بالنازحين. وذلك رغم جهود الوسطاء للتوصل إلى هدنة.

قامت دبابات الاحتلال بالاقتحام صباح اليوم، وتداولت منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر إحدى الدبابات وهي تقتحم المعبر من الجانب الفلسطيني وتصل إلى مبنى قاعة الوصول.

توقفت حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى قطاع غزة من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم.

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الهجوم على رفح بقيادة الفرقة 162 وقوات مدرعات اللواء 401 ولواء غفعاتي، وزعم أنه استهدف 100 هدف تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في رفح.

يأتي هذا في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق غرب وشرق مدينة رفح، وقد رصدت الانفجارات والأحزمة النارية من الجانب المصري.

فيما أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الدربي غربي رفح، واستشهاد شاب وإصابة آخرين في قصف آخر بالحي الإداري وسط المدينة.

تركز القصف الإسرائيلي في حي الجنينة شرقي رفح وأحياء أخرى وسط المدينة، مما أسفر عن استشهاد مواطنين وتدمير منازل وسط المدينة وحي التنور شرقيها، حيث لا يزال عدد من الأشخاص تحت الأنقاض.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد 20 فلسطينيا جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل في رفح فجر اليوم.

يأتي هذا في إطار إصرار إسرائيل على استمرار العمليات العسكرية في رفح، مع تأكيد مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن مجلس الحرب قرر بالإجماع مواصلة الضغط العسكري على حماس بهدف تحقيق أهداف الحرب، وذلك بعد موافقة حماس على اقتراح الاتفاق الذي وافقت عليه الحركة ولكنه بعيد عن مطالب إسرائيل الضرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى