الأخبار الوطنية

وزير الوظيفة العمومية: يشيد بالإنجازات الهامة والمكاسب هامة التي أحرزها القطاع

قال وزير الوظيفة العمومية والعمل الموريتاني، سيدي يحيى شيخنا لمرابط، إن القطاع قد حقق مكاسب هامة لصالح الشغيلة الوطنية تستحق الإشادة والتقدير خلال فترة حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وألقى الوزير كلمة مساء أمس الأربعاء إلى الشغيلة الموريتانية بمناسبة الاحتفال بذكرى فاتح مايو، العيد الدولي للشغل، والذي تحتفل به موريتانيا هذا العام تحت شعار “تحصين المكتسبات والحقوق ومواصلة الانجازات الاجتماعية”.

وشرح الوزير أن الجهود تركزت على تحسين مستوى المعيشة للشغيلة، خاصة الفئات ذات الدخل المنخفض، وأشار إلى زيادات كبيرة في الأجور تشمل جميع فئات العمال، بما في ذلك الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى زيادة الإعانات العائلية.

وأوضح أن الحكومة تقود حملة حازمة ضد أي عراقيل تعترض تحقيق أهدافها في ضمان السلم الاجتماعي وتوفير معيشة كريمة لجميع عمال موريتانيا.

وأكد الوزير على أن الدولة اتخذت إجراءات لزيادة المعاشات وتحسين آليات صرفها بهدف توفير معيشة كريمة للمتقاعدين وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

وأضاف الوزير أن الحكومة ملتزمة ببناء شراكة قوية مع الشركاء الاجتماعيين، مع التركيز على التشاور المستمر وتعزيز حوار اجتماعي منتظم ومؤسس، يتسم بتوازن الواجبات والمسؤوليات، ويحدد بوضوح التزامات كل طرف، ويهدف إلى تحسين أوضاع الشغيلة وتطويرها بما يتناسب مع إمكانيات الدولة وتحديات المنافسة، وضمان السلم الاجتماعي.

وأخيرًا، أشار الوزير إلى أنه يتم العمل حاليًا على مراجعة قانون نظام المعاشات المدنية في صندوق المعاشات للجمهورية الإسلامية الموريتانية، بهدف تحسينه وتطويره بما يتناسب مع التحديات الراهنة، مما سينعكس إيجابيًا على جودة حياة المتقاعدين.

زر الذهاب إلى الأعلى