الأخبار الدولية

واشنطن تطلب من إسرائيل مزيدا من المعلومات عن مقتل الطفلة هند

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، يوم الثلاثاء الماضي، بأن الوزارة تعتزم طلب مزيد من المعلومات من السلطات الإسرائيلية بشأن وفاة الطفلة الفلسطينية هند رجب، البالغة من العمر 6 سنوات، في غزة خلال شهر يناير الماضي. وأوضح ميلر أن الوزارة تدعو إلى إجراء تحقيق شامل في هذا الحادث بعدما أثار تقرير من جريدة “واشنطن بوست” شكوكًا حول تفسير السلطات الإسرائيلية السابق للحادث.

وقد وُجدت هند وهي في سيارة محاصرة في غزة مع أفراد عائلتها الذين قتلوا، وكانت تواجه الخطر وتناشد المساعدة في مكالمة هاتفية مع منقذين، وتم سماع إطلاق النار وهي تصف الأحداث المأساوية التي تعرضت لها. وتم العثور على جثتها بعد 12 يومًا برفقة جثث أفراد عائلتها واثنين من المسعفين وسيارة الإسعاف بالقرب منهم.

ووفقًا لتقرير الجريدة، كانت هناك مركبات مدرعة إسرائيلية في مكان الحادث، متعارضة مع ما زعمته القوات الإسرائيلية بأنها لم تكن متورطة في إطلاق النار على السيارة التي كانت فيها الطفلة.

وفي مؤتمر صحفي، وصف ميلر وفاة الطفلة هند بأنها “مأساة لا يمكن وصفها”، مؤكدًا أن مثل هذه الأحداث لا ينبغي أبدًا أن تحدث. كما أشار إلى ترحيب الولايات المتحدة بإجراء تحقيق كامل في هذه الحادثة لتحديد ملابساتها وأسبابها.

وحتى الآن، لم ترد سفارة إسرائيل في واشنطن على طلبات التعليق بشأن هذه الأحداث.

وفي شهر فبراير الماضي، انتقدت والدة الطفلة هند صمت منظمات حقوق الإنسان الدولية والأمم المتحدة لعدم اتخاذ إجراءات للبحث عن ابنتها المفقودة، وسألت عن سبب عدم إحالة قضية هند إلى المحكمة الدولية.

تأتي هذه الأحداث في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ أكتوبر 2023، الذي أسفر حتى الآن عن مقتل وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين، ودمار هائل في البنية التحتية، مما أدى إلى حدوث كارثة إنسانية لا مثيل لها.

زر الذهاب إلى الأعلى