الأخبار الدولية

هجوم بصواريخ كبيرة من لبنان: “القسام” تستهدف مقرًا عسكريًا إسرائيليًا

هجوم بصواريخ كبيرة من لبنان: “القسام” تستهدف مقرًا عسكريًا إسرائيليًا

أعلنت كتائب القسام، التنظيم العسكري المنتمي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، عن قصف مقر للجيش الإسرائيلي في منطقة الجليل بلبنان باستخدام صواريخ، بينما نفذ الطيران الإسرائيلي غارات جديدة في جنوب لبنان.

وأفادت كتائب القسام عبر تطبيق تليغرام بأنها قامت بقصف مقر قيادة اللواء الشرقي في معسكر غيبور الإسرائيلي بصواريخ من جنوب لبنان.

وأضافت الكتائب أن هذه العملية تأتي رداً على ما وصفته بـ”المجازر الإسرائيلية” في قطاع غزة والضفة الغربية.

ووفقاً لمراسل شبكة الجزيرة، تم إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى، ما تسبب في تنبيه صافرات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة ومحيطها.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض حوالي 20 صاروخاً قادماً من لبنان، دون ورود تقارير عن إصابات أو أضرار، معتبراً ذلك رداً على مصادر النيران.

وفي وقت سابق اليوم، نفذت طائرات حربية إسرائيلية غارة على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن هجوم في الليلة الماضية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، شملت بنية عسكرية وبنى تحتية.

وكان حزب الله قد أعلن عن نفذه خمسة هجمات أمس، من بينها استهداف مبنى يستخدمه الجنود الإسرائيليون في مستوطنة شتولا وتحقيق إصابة مباشرة فيه.

وأشار الحزب إلى استهداف مواقع في مزارع شبعا المحتلة.

وفي الأيام الأخيرة، نفذ حزب الله هجمات بطائرات مسيرة “انقضاضية”، مما تسبب في إصابات في الجانب الإسرائيلي.

منذ بدء التصعيد الحدودي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، قتل أكثر من 360 شخصاً في لبنان بينهم 240 عنصراً من حزب الله و70 مدنياً، في حين قتل 20 إسرائيلياً بينهم 11 عسكرياً، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى