الأخبار الدولية

مواجهات وإصابات بعد اقتحام الاحتلال مدنا بالضفة

مواجهات وإصابات بعد اقتحام الاحتلال مدنا بالضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في الضفة الغربية، ونشبت مواجهات بين المقاومين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية التواني في مسافر يطا جنوب الخليل ومدينة يطا، وقد تم رصد اعتداءات على أحد النشطاء الأجانب في خلة الفرا بمسافر يطا، حيث تعرض للضرب وتلقى تهديدات من قبل القوات الإسرائيلية.

ووفقًا للتقارير المحلية، فقد قام مجموعة من المستوطنين المسلحين بقطع الطريق على مركبة يستقلها شابان فلسطينيان بالقرب من قرية سوسيا بمسافر يطا، واعتدوا عليهما بالضرب ورش الغاز الحار والسام على وجوههما، مما أسفر عن إصابتهما برضوض.

وشهدت بلدة عصيرة الشمالية في نابلس اقتحامًا من قبل قوات الاحتلال، حيث نشرت آليات عسكرية وسط اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، مع سماع إطلاق رصاص وقنابل مسيلة للدموع، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

مواجهات

في الخليل، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق قنابل مضيئة فوق مدخل مخيم الفوار خلال اقتحامها للمنطقة، وقام شبان فلسطينيون بالهجوم على برج عسكري عند مدخل مخيم الفوار بالزجاجات الحارقة.

وفي طولكرم، شهدت المنطقة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحام بلدة كفر اللبد شرق المدينة، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية النزلة الشرقية وضاحية شويكة من المحور الغربي لمدينة طولكرم ونفذت عملية تفتيش واسعة في المنطقة.

كما اقتحمت حارة السلام وضاحية ذنابة شرق طولكرم، وتمركزت في حي الرشيد بالضاحية، وفي المنطقة القريبة من جبل النصر في مخيم نور شمس، وأجرت عملية تفتيش واسعة في المنطقة.

وأفادت التقارير أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اقتحام لمنازل منفذي عملية حاجز زعيم في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم.

ويواصل جيش الاحتلال فرض قيود على دخول المصلين للمسجد الأقصى بالقدس للجمعة العشرين على التوالي منذ بدء الحرب على غزة، حيث منعت قوات الاحتلال فئة الشباب بشكل خاص وفئات أخرى من المقدسيين من دخول البلدة القديمة والمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة دون إبداء أسباب وبشكل عشوائي، وقامت بالاعتداء على المصلين خارج أسوار البلدة القديمة ومنعتهم من أداء الصلاة عند باب الأسباط وقرب مقبرة الرحمة.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023، شهدت الضفة الغربية تصاعداً في اعتداءات المستوطنين وعمليات الاقتحام من جانب قوات الاحتلال، حيث بلغ عدد الشهداء 399 ونحو 4500 جريح، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى