الأخبار الوطنية

غزواني يشير إلى وجود فرص كبيرة للتعاون بين موريتانيا وقطر في مجال صناعة الغاز

غزواني يشير إلى وجود فرص كبيرة للتعاون بين موريتانيا وقطر في مجال صناعة الغاز

عبر الرئيس محمد ولد محمد الغزواني عن آماله في تعزيز العلاقات بين موريتانيا وقطر في مجموعة متنوعة من المجالات، خاصة في قطاع الطاقة، مؤكداً على وجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الغاز والطاقات المتجددة.

وأشار الرئيس الغزواني، في مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية “قنا”، إلى وجود شراكة بين قطر للطاقة والشركة الموريتانية للمحروقات في مجال الاستكشاف، مشيراً إلى إجراء حفر بئر استكشافي في شهر سبتمبر الماضي، وعلى الرغم من عدم اكتشاف محروقات، إلا أن الفرص المتاحة للتعاون في مجالات الغاز والطاقات المتجددة تبقى كبيرة.

وعبر الرئيس الغزواني عن تعهده بمواصلة دراسة هذه الفرص بالتعاون مع قطر، مؤكداً أن موريتانيا تمتلك موارداً مهمة في الطاقات المتجددة مثل الطاقة الهوائية والإشعاع الشمسي، إلى جانب الموارد الغازية الكبيرة.

وأشار الرئيس الغزواني إلى أن موريتانيا وقعت أربع مذكرات متعلقة بمشاريع الهيدروجين الأخضر، معبراً عن ثقته في مناخ الاستثمار في البلاد وجودة الإمكانيات المتاحة فيها.

وأخيراً، أشار الرئيس الغزواني إلى أن موريتانيا تعمل حالياً على إعداد قانون خاص بالهيدروجين الأخضر سيتم تقديمه إلى البرلمان في الدورة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى