الأخبار الدولية

غارات ومعارك ضارية شرق رفح والمقاومة تقصف عسقلان

زاد الجيش الإسرائيلي تكثيف غاراته الجوية اليوم الثلاثاء على قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين. وفي الوقت نفسه، تجري المقاومة معارك عنيفة ضد الاحتلال في عدة جبهات، وبشكل خاص في منطقة شرق رفح.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية 8 عمليات قتل جماعي أسفرت عن استشهاد 82 شخصاً وإصابة 234 آخرين.

وأفاد مراسل الجزيرة أن طائرات الاحتلال شنت غارات على موقع قرب المدرسة الأولى في مخيم النصيرات، حيث أدت إحدى الغارات إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في منزل يعود لعائلة كراجة بالمخيم.

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني سقوط ما لا يقل عن 8 ضحايا في القصف الذي استهدف مخيم النصيرات.

وأضاف المراسل أن غارات إسرائيلية أخرى استهدفت منازل في مخيم جباليا شمالي القطاع، مما أسفر عن مقتل اثنين من الفلسطينيين وإصابة العشرات، حيث نُقل بعضهم إلى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

وفي حي الزيتون جنوب مدينة غزة، قصف الجيش الإسرائيلي محيط مدرسة شهداء الزيتون، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، كما تعرض منزل آخر غرب المدينة لقصف مما تسبب في إصابات أيضاً.

وفي رفح، استهدفت غارة إسرائيلية المنطقة الشرقية للمدينة مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص، بينهم حالة خطيرة نتيجة استهداف منزل لعائلة أبو طعيمة في خان يونس، مع تدمير المنزل بالكامل.

وفي سياق المواجهات، زعمت كتائب القسام استهداف القوات الإسرائيلية داخل معبر رفح البري بقذائف هاون، واستهدفت ناقلة جند ودبابة بعبوات ناسفة في حي السلام شرق رفح.

ونشرت كتائب القسام تسجيلاً مصوراً يظهر استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” شرق مدينة رفح، كما قامت بإطلاق صواريخ نحو مدينة عسقلان المحتلة.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 11 جندياً و3 موظفين في وزارة الدفاع خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وأكد الجيش أن أحد الموظفين تعرض لإصابة خطيرة أمس الاثنين، بينما تمت إصابة اثنين آخرين بجروح طفيفة في جنوب القطاع أثناء أداء مهام لوجستية، وتمت إصابة الجنود في معارك شمال وجنوب القطاع.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى تكبد خسائر بشرية خلال الأيام الأخيرة، حيث أعلن عن مقتل وإصابة العديد من جنوده خلال المعارك في غزة، خاصة في جنوب القطاع حيث بدأت القوات الإسرائيلية عملية عسكرية لاحتلال رفح الأسبوع الماضي، مما أثار ردود فعل دولية سلبية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 114 ألف قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب حوالي 10 آلاف مفقود، وذلك في ظل دمار هائل ومعاناة من المجاعة التي أودت بحياة العديد من الأطفال والمسنين.

زر الذهاب إلى الأعلى