اقتصاد

دبي تتفوق على لندن ونيويورك في مبيعات العقارات الراقية

شهد سوق العقارات الفاخرة في دبي نمواً ملحوظاً خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث سجلت مبيعات المنازل التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار زيادة بنسبة 19%. ورغم التوترات الجيوسياسية في المنطقة وآثار جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد، إلا أن الطلب على الممتلكات الفاخرة في الإمارة لم يشهد تراجعاً يذكر من قبل الأثرياء العالميين.

ووفقاً لبيانات شركة “نايت فرانك” الاستشارية العقارية، فقد تم بيع 105 منزلاً فاخراً في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بقيمة إجمالية بلغت 1.73 مليار دولار. وكانت جزيرة “نخلة جميرا” هي المنطقة الأكثر جذباً للمستثمرين، حيث تمثلت في 36.3% من إجمالي قيمة المبيعات، تليها جزيرة خليج جميرا ودبي هيلز استيت.

وفي حديثه لبلومبيرغ، أشار فيصل دوراني، الشريك في شركة “نايت فرانك”، إلى استمرار تعزيز نشاط السوق العقارية في دبي، مؤكداً على استمرار التنافس على شراء أعلى الممتلكات في الإمارة من قبل الأفراد ذوي الثروات العالية.

ومن جانبها، استجابت دبي لتلك الاحتياجات من خلال تعزيز خيارات الإقامة، مثل تقديم تأشيرات “ذهبية” التي جذبت مستثمرين من مختلف الجنسيات، بما في ذلك المستثمرين الروس ورجال الأعمال في مجال العملات المشفرة والهنود.

وتجاوزت دبي جميع المدن الأخرى في العالم في عدد المنازل التي تم بيعها بقيمة لا تقل عن 10 ملايين دولار في العام الماضي، حيث بلغت 431 عملية بيع، متفوقةً بشكل كبير على لندن ونيويورك وهونغ كونغ. وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار، إلا أن الوصول إلى سوق العقارات الفاخرة في دبي يظل أسهل بكثير مقارنةً بالمدن العالمية الأخرى، حيث يمكن شراء مساحات سكنية فاخرة بمليون دولار تقريباً بمساحة تزيد عن 91 متر مربع، مقابل 34 متر مربع فقط في نيويورك.

زر الذهاب إلى الأعلى