اقتصاد

تأسيس صندوق بقيمة 200 مليون دولار بواسطة قطر للاستثمار وأشمور

تأسيس صندوق بقيمة 200 مليون دولار بواسطة قطر للاستثمار وأشمور

أعلن جهاز قطر للاستثمار، المعروف أيضاً بصندوق الثروة السيادي، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس صندوق جديد بهدف تعزيز استجذاب المستثمرين الأجانب للمشاركة في سوق الأسهم القطرية. يأتي هذا الإعلان كجزء من التعاون بين الجهاز ومجموعة “أشمور” المتخصصة في إدارة الصناديق.

تم تأسيس صندوق “أشمور” للأسهم القطرية بقيمة تصل إلى 200 مليون دولار، بالتعاون مع جهاز قطر للاستثمار الذي يعتبر مستثمرًا رئيسيًا من خلال إعادة توزيع الأسهم في الشركات القطرية المدرجة في البورصة.

وفي بيان صادر عن جهاز قطر للاستثمار، أشار إلى أن هذا الصندوق سيوفر للمستثمرين، سواء كانوا أجانب أم محليين، فرصة استكشاف اقتصاد قطر واكتساب خبرة استثمارية من خلال شركة “أشمور”.

وأوضح البيان أنه في إطار مبادرة أوسع، سيقوم الجهاز بتكوين شراكات مع كبار مديري الأصول العالميين الذين يركزون على دول الخليج، بالإضافة إلى مديري الأصول المحليين الذين يستوفون جميع المتطلبات للاستثمار مع الجهاز.

تسعى قطر، كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، إلى تنويع اقتصادها بعيدًا عن الاعتماد الكامل على الغاز، من خلال جذب استثمارات أجنبية.

ويستمر جهاز قطر للاستثمار، وفقًا لوكالة الأنباء القطرية، في التزامه بتعزيز نمو الاقتصاد المحلي والمشاركة في مبادرات متعددة لتعزيز السيولة في السوق وتحسين توقعات الأسعار وتنويع أسواق رأس المال في قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى