الأخبار الدولية

الاحتلال يستهدف خان يونس ويعلن مقتل جنديين بمعارك غزة

الاحتلال يستهدف خان يونس ويعلن مقتل جنديين بمعارك غزة

تواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في اليوم 62 من الحرب على قطاع غزة، في شنّ حملات قصف عنيفة عبر مختلف مناطق القطاع. كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، مما أدى إلى فقدان العديد من الأرواح وجرح العشرات. في إعلان فجر اليوم الخميس، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين.

استشهد 17 فلسطينيا وأصيب آخرون جراء غارات المقاتلات الحربية الإسرائيلية على منازل في مخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى مدينة رفح جنوب القطاع.

وفقًا لمصادر طبية تحدثت للجزيرة، كان بين الضحايا 3 أطفال نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما أكد المسعفون أن العديد من الضحايا لا يزالون عالقين تحت الأنقاض.

أيضًا، قام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ غارات جوية على منزل في مخيم الشابورة جنوب القطاع، مما نتج عنه استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرة حربية إسرائيلية قامت بقصف مسجد في حي الدرج بمدينة غزة، مؤديًا إلى استشهاد 12 فلسطينيًا على الأقل وإصابة العديد بجروح، إلى جانب تدمير عدة منازل مجاورة.

وأشارت الوكالة إلى أن طائرات الاحتلال ومدفعيته قامت بقصف منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرق غزة، بالإضافة إلى استهداف بنايات سكنية في حي الرمال.

وأفادت الوكالة أن جنوب خان يونس شهد قصفًا عشوائيًا مكثفًا من الطائرات والمدفعية خلال تقدم آليات الاحتلال برا، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد كبير من السكان. تعتبر الحالة خطيرة لدرجة أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى المنطقة بسبب الكثافة الكبيرة للقصف.

من جهته، أكد مراسل الجزيرة وقوع إصابات نتيجة للقصف الإسرائيلي على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وأفاد بأن عددًا كبيرًا من السكان استشهدوا جراء الهجوم على منزل عائلة الترك بالقرب من ملعب النور في حي الصبرة جنوب شرقي غزة.

قتلى إسرائيليون

أعلنت القوات الإسرائيلية عن مقتل جنديين آخرين في إطار التصاعد الحالي للمعارك في قطاع غزة، مما يرفع الحصيلة الرسمية لقتلى الجيش الإسرائيلي إلى 12 خلال الثلاثة أيام الأخيرة. جاء ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي بدء هجوم على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بهدف استهداف مراكز تعتبر ذات أهمية استراتيجية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). أشار الجيش إلى أن جنوده قد بدأوا المناورات داخل المدينة للمرة الأولى بعد فرض حصار عليها.

شهدت خان يونس وصول الجنود الإسرائيليين إلى وسط المدينة، حيث استخدموا المدرعات والجرافات في تنفيذ العمليات العسكرية. وفي اليومين الأخيرين، أعلنت القوات الإسرائيلية عن مقتل 10 من أفرادها، بما في ذلك ضباط، مما رفع إجمالي قتلى الجيش إلى 413 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

توسعت عمليات الجيش الإسرائيلي إلى جنوب قطاع غزة بعد انقضاء الهدنة الإنسانية يوم الجمعة الماضي، مما دفع السلطات إلى طلب من سكان القطاع النزوح إلى مدينة رفح القريبة من الحدود المصرية. وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن عدد النازحين في مختلف مناطق قطاع غزة ارتفع إلى نحو 1.9 مليون.

زر الذهاب إلى الأعلى