تقنية

إتش بي إيه تخطط للاستحواذ على “جونيبر” مقابل 14 مليار دولار

إتش بي إيه تخطط للاستحواذ على “جونيبر” مقابل 14 مليار دولار

من المتوقع أن تقوم شركة تقنية المعلومات الأمريكية “هيولت باكارد إنتربرايز” (Hewlett Packard Enterprise (HPE)) بالاستحواذ على شركة “جونيبر نتووركس” (Juniper Networks) المتخصصة في مجال معدات الاتصالات، بمبلغ قدره 14 مليار دولار، وفقًا لبيان نشر يوم الثلاثاء الماضي. يعتبر هذا الاستحواذ جزءًا من استراتيجية “إتش بي إيه” لتعزيز خطواتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

تشير التقارير إلى أن هذه الصفقة ستمكّن “إتش بي إيه”، التي تتخذ من الحوسبة السحابية وتحليل البيانات والأمان السيبراني محورًا لأعمالها، من الحصول على لاعب بارز في مجال البنية التحتية لتقنية المعلومات، مما يمثل تحولًا كبيرًا في استراتيجيتها الكلية.

وأكد بيان مشترك صادر عن الشركتين أن “الطفرة في مجالي الذكاء الاصطناعي والحوسبة عن بُعد تزيد الطلب على الحلول التقنية التي تتصل وتحمي وتحلل بيانات المؤسسات، من الحوسبة السحابية إلى الحوسبة الطرفية”.

وأشار أنطونيو نيري، المدير العام لـ”إتش بي إيه”، في تعليقه على الصفقة، إلى أن هذه الخطوة ستعزز مكانة الشركة في مفترق طرق اتجاهات الذكاء الاصطناعي، مما يعزز قاعدة عملائها ويعزز الابتكار.

من المقرر أن تنتهي عملية الاستحواذ على جونيبر نتووركس في نهاية عام 2024 أو في بداية عام 2025، وتعتزم “إتش بي إيه” تحقيق توفير تكاليف سنوية تصل إلى 450 مليون دولار خلال ثلاث سنوات بعد الاستحواذ.

زر الذهاب إلى الأعلى