تقنية

آبل وغوغل تمنعان إساءة استعمال أجهزة التتبع الصغيرة

أعلنت شركة آبل بالتعاون مع غوغل عن تطوير معيار مشترك لمنع إساءة استخدام أجهزة التتبع الصغيرة التي تعمل بتقنية البلوتوث، بهدف منع تتبع الأشخاص دون موافقتهم، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء الألمانية.

يتم تنفيذ هذا المعيار المشترك عبر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل نظام آبل “آي أو إس” ونظام غوغل أندرويد.

سيتم دمج المعيار الجديد مع تحديث نظام تشغيل الهواتف الذكية آيفون إلى الإصدار “آي أو إس 17.5″، وسيتم دعم المعيار في أجهزة أندرويد بدءًا من الإصدار 6.0+، وسيتم دعمه أيضًا من قبل شركات تكنولوجيا أخرى مثل شيبولو (Chipolo)، إيوفي (eufy)، جيو (Jio)، موتورولا (Motorola)، وبيبليبي (Pebblebee).

عادةً ما يتم استخدام أجهزة التتبع مثل آير تاغ (AirTag) من آبل في الحياة اليومية لتحديد مواقع الأشياء المفقودة أو المسروقة، مثل المفاتيح أو الدراجات أو الحقائب. ومع زيادة الحوادث التي يتم فيها استغلال أجهزة التتبع للتجسس على الأشخاص، فقد اتخذت آبل بعض الإجراءات الوقائية، مثل إصدار تنبيه صوتي من أجهزة التتبع الغريبة عند الاقتراب من أشخاص آخرين لفترة طويلة، بالإضافة إلى توفير معلومات حول كيفية تعطيل أجهزة التتبع الغريبة للأشخاص المتضررين على هواتف آيفون الخاصة بهم.

تقوم وظيفة الحماية من التتبع على أجهزة أندرويد بأداء مماثل، ومع وجود هذا المعيار الجديد، يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون وأندرويد تلقي تحذير عند اكتشاف جهاز تتبع غير معروف يعمل بتقنية البلوتوث ويتحرك معهم، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يستخدمه الهاتف الذكي.

زر الذهاب إلى الأعلى