الأخبار الدولية

وول ستريت جورنال: إسرائيل تستعد لهجوم مباشر من إيران خلال 48 ساعة

وول ستريت جورنال: إسرائيل تستعد لهجوم مباشر من إيران خلال 48 ساعة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير نشرته اليوم الجمعة أن إسرائيل تستعد لمواجهة هجوم محتمل من إيران في جنوب أو شمال البلاد خلال الساعات القادمة، حيث نقلت عن مسؤول أميركي ليلة الخميس أن تقارير المخابرات الأميركية تشير إلى أن الهجوم المحتمل قد يستهدف الأراضي الإسرائيلية مباشرة، وليس أهدافاً إسرائيلية في الخارج.

وبحسب التقرير، فإن القيادة الإيرانية في طهران ناقشت خطط الهجوم المحتمل، إلا أنها لم تحدد بعد طبيعته أو كيفية تنفيذه.

وأضافت الصحيفة أن مستشاراً لقوات الحرس الثوري الإيراني أكد أنه تم طرح عدة خيارات أمام المرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي، لضرب المصالح الإسرائيلية، بما في ذلك هجوم مباشر باستخدام صواريخ متطورة متوسطة المدى.

وتشير مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يقترب مصدرها من الحرس الثوري الإيراني، إلى محاكاة لهجمات صاروخية على مطار حيفا الإسرائيلي ومنشأة ديمونا النووية.

وتنبأ مسؤول إيراني في وقت سابق بأن بلاده ستستهدف محطات الكهرباء ومحطات تحلية المياه الإسرائيلية إذا تعرضت للهجوم.

وتوضح المصادر المذكورة أن هناك احتمالات لشن هجمات على مناطق أخرى مثل الجولان أو قطاع غزة لتفادي هجمات داخل الأراضي الإسرائيلية المعترف بها دوليًا، بالإضافة إلى الخيار المحتمل لاستهداف السفارات الإسرائيلية، خاصة في العالم العربي، لإظهار تكلفة العلاقات الودية مع إسرائيل.

وفي مسعى لتجنب التصعيد، اتصل وزيرا خارجية ألمانيا والمملكة المتحدة بنظيرهما الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، لطلب عدم شن هجمات على إسرائيل، وفقًا لمصادر بريطانية وإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى