الأخبار الوطنية

وفد حكومي يشارك في اجتماعات النقد والبنك الدوليين

غادر وفد حكومي في ساعات متأخرة من ليلة السبت/الأحد، العاصمة الموريتانية نواكشوط متوجهًا إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعات الربيع لمجموعة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، المقرر عقدها في الفترة من 15 إلى 20 أبريل الجاري.

ووفقًا للوكالة الموريتانية للأنباء، يتألف الوفد من وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح، ووزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي، ومحافظ البنك المركزي الموريتاني محمد الأمين ولد الذهبي، والسفير المتجول تام صمبا، والمفتش العام للدولة الحسن ولد زين، ومستشار رئيس الجمهورية سيد أحمد ولد ابّوه، ومستشار الوزير الأول محمد الأمين ولد الرقاني، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في القطاعات الاقتصادية والمالية.

من المتوقع أن يشارك الوفد في ثلاثة اجتماعات مع مفوضي الاتحاد الأفريقي ومجموعة العشرين، لتنسيق المشاركة الأولى للاتحاد الأفريقي كعضو دائم لأول مرة في اجتماعات مجموعة العشرين.

ومن المقرر أن يعقد الوفد جلسات عمل مع كبار مسؤولي هذه المؤسسات المالية الدولية، بالإضافة إلى الاجتماع مع عدد من كبار الشخصيات المالية الدولية المشاركة في الاجتماعات، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، مثل الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، والتغيرات المناخية، والانتقال الطاقوي، والاستثمار في رأس المال البشري.

زر الذهاب إلى الأعلى