الأخبار الوطنية

وثيقة تأسيسية توضح خصائص وأولويات من أجل الوطن

وثيقة تأسيسية توضح خصائص وأولويات من أجل الوطن

في ختام جمعيته التأسيسية التي عُقدت في نواكشوط يوم السبت، أصدر التيار “من أجل وطن” وثيقة تأسيسية تحدد معالمه وأهدافه المرحلية، ويقود هذا التيار القيادي السابق في حزب “تواصل”، محمد جميل منصور. تنوعت خصائص التيار في الوثيقة، حيث أكد على ثلاثة أسس رئيسية يتمثل فيها:

أولًا، التزامه بالوطنية ومصلحة موريتانيا ووحدتها، وسعيه لتحقيق المساواة والمواطنة بين جميع مكونات المجتمع، والحفاظ على سيادة البلاد واستقلالها وأمنها الوطني.

ثانيًا، توجيه اهتمامه نحو قضايا الأغلبية الساحقة من الشعب، الذي يعاني من الفقر والظلم والتهميش، ويضع مطالبهم في صلب أولوياته.

ثالثًا، التمسك بمبادئ الديمقراطية، والتأكيد على أهمية حرية الشعب ووصايته على منتخبيه، وضرورة وجود آليات للرقابة والمحاسبة في العملية الانتخابية.

تركز أولويات التيار السياسي على تعزيز الحكم الرشيد والإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على المسائل الرئيسية التي تواجه البلاد، ويعمل على تطوير مقترحات واضحة وموضوعية في هذه الجوانب.

تهدف أهداف التيار في هذه المرحلة إلى تعزيز الوحدة الوطنية والمساهمة في تعزيز الإصلاحات الديمقراطية، بالإضافة إلى متابعة قضايا وهموم المواطنين وتقديم التقويمات اللازمة لأداء الحكومة، بالإضافة إلى الاهتمام بقضايا المرأة والشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى