الأخبار الدولية

واشنطن تعلن دعمها العسكري واللوجستي لإسرائيل وتنشر حاملات طائراتها لدعم الاحتلال

تم إصدار أمر من قبل البنتاغون بتوجيه المجموعة الهجومية المتمثلة في حاملة الطائرات “جيرالد آر. فورد” للإبحار إلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

بهدف الاستعداد والتأهب لتقديم المساعدة في إطار الأزمة الحالية التي تشهدها المنطقة. وذكر مراسل شبكة RT أن هذه المجموعة ستضم ما يقرب من 5000 من أفراد البحرية الأمريكية، بالإضافة إلى طائرات مقاتلة وسفن حربية متعددة.

تم التأكيد من قبل مسؤولين مطلعين على هذا القرار أن هذا النشاط يعد استعراضًا للقوة، ويهدف إلى تعزيز جاهزية القوات للتصدي لأي تطورات قد تحدث. وفي هذا السياق، أصدر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بيانًا أعلن فيه أن الولايات المتحدة ستقوم بتوجيه مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب منطقة الشرق الأوسط، وستقدم دعمًا عسكريًا للكيان الإسرائيلي، بما في ذلك توفير الذخائر وإرسال طائرات مقاتلة.

تم اتخاذ هذا القرار بناءً على مناقشات مفصلة مع الرئيس جو بايدن، ويشمل نشر حاملة الطائرات “جيرالد آر. فورد”، وسفن حربية أخرى مثل طراد الصواريخ “تيكونديروغا يو إس إس نورماندي”، ومدمرات الصواريخ “أرلي بيرك يو إس إس توماس هدنر”، و”يو إس إس راماج”، و”يو إس إس كارني”، و”يو إس إس روزفلت”. كما تم إرسال أسراب من الطائرات المقاتلة من طراز F-35، وF-15، وF-16، وA-10 إلى المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان الأمريكي جاء في سياق التوتر المتزايد في المنطقة، حيث قامت فصائل المقاومة الفلسطينية بشن عملية “طوفان الأقصى” رداً على التصعيدات الإسرائيلية والاعتداءات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى. وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تظل تقدم دعمًا لإسرائيل في العديد من السياقات السياسية والعسكرية، مما يثير انتقادات وجدلاً دوليًا حول سياستها في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى