الأخبار الدولية

هنية: الاحتلال لا يستطيع فرض خياراته على حماس

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، في رده على العمليات العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أن إسرائيل لن تتمكن من فرض خياراتها على الحركة.

وقال هنية في بيان له إن “العدو يواصل ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك الأطفال والنساء، والتي تجري حالياً في النصيرات ودير البلح”.

وأشار هنية إلى أن العالم صنف الاحتلال كقاتل للأطفال، لكنه لا يزال عاجزاً عن وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

وتطرق هنية في بيانه إلى إدراج الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يوم الجمعة الماضي، الجيش الإسرائيلي في قائمة العار أو القائمة السوداء لقتلة الأطفال، وهو ما طالبت به المنظمات الحقوقية لسنوات.

وأكد هنية أن الشعب الفلسطيني في غزة لن يستسلم، مشدداً على أن “المقاومة ستواصل الدفاع عن حقوقنا في وجه هذا العدو المجرم”. وأضاف: “إذا كان الاحتلال يعتقد أنه يمكنه فرض خياراته علينا بالقوة، فهو واهم”.

وأوضح أن الحركة “لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا أولاً وقبل كل شيء”، مؤكداً أن “الاحتلال فشل عسكرياً وسقط سياسياً وهو ساقط أخلاقياً، وعلى العالم أن يتحرك”.

ودعا هنية “كافة شعوب الأمة وأحرار العالم للانتفاض في وجه هذه المجازر الوحشية وارتقاء العشرات من الشهداء المدنيين”.

وقد شن الاحتلال الإسرائيلي اليوم هجوماً غير مسبوق على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة، تخللته غارات جوية كثيفة وقصف مدفعي وهجوم بري أسفر عن استشهاد أكثر من 80 فلسطينياً وإصابة العشرات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من تحرير 4 أسرى خلال هذا الهجوم.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الكبير على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، ما أسفر حتى اليوم عن سقوط أكثر من 36,800 شهيد وإصابة 83,680 شخصاً، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى