الأخبار الدولية

هجوم صاروخي إسرائيلي على مواقع للدفاع الجوي في سوريا

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام السورية التي نقلتها وكالة الأنباء السورية (سانا)، أعلن مصدر عسكري اليوم الجمعة أن هجومًا صاروخيًا إسرائيليًا استهدف مواقع للدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية لسوريا. وأشار المصدر إلى أن العدوان نفذ بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة، مستهدفًا بذلك مواقع الدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وبحسب ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن هذه الضربات استهدفت المنطقة الممتدة بين السويداء ودرعا، وحدثت في ظل تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي. وأشار المرصد إلى أن الغارات استهدفت كتيبة الرادار في درعا.

في سياق آخر، تعرضت القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل/نيسان لقصف مما أسفر عن مقتل 7 ضباط إيرانيين، بمن فيهم العميد بالحرس الثوري محمد رضا زاهدي، أحد قادة فيلق القدس. وفي أعقاب ذلك، شنت إيران هجومًا بالمسّيرات والصواريخ على إسرائيل.

وتزامنًا مع مرور 196 يومًا من الحرب المستمرة على قطاع غزة، قامت إسرائيل بتكثيف غاراتها على ما تصفه بـ”أهداف وبنى تحتية” لحزب الله في لبنان والحرس الثوري الإيراني في سوريا، بالإضافة إلى استهداف بعض مواقع القوات السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى