تقنية

هاتف “أوكيتيل” موافق للمعايير العسكرية الأميركية

هاتف “أوكيتيل” موافق للمعايير العسكرية الأميركية

أعلنت شركة أوكيتيل رسمياً عن إطلاق هاتفها الجديد، الذي يحمل اسم “دبليو 33 برو”. يتميز هذا الهاتف بتصميم قوي ومتين للغاية، إلى جانب بطارية ذات سعة كبيرة وسعر تنافسي، وفقًا لتقرير نشره موقع غزموشاينا.

يتماشى هيكل الهاتف مع المعايير العسكرية الأمريكية المُدرجة تحت الرمز “إم أي إل- إس تي دي- 810 إتش” (MIL-STD-810H)، مما يعني قدرته على تحمل درجات حرارة قاسية والصدمات والسقوط من ارتفاعات كبيرة.

وحصل الهاتف على ميزات مقاومة للماء والغبار وفقًا لمعايير “أي بي 68″ (IP68) و”كي أي بي 69 كي” (IP69K)، مما يتيح استخدامه في البيئات الرطبة والمتسخة.

بلغ سمك الهاتف الذكي الجديد من أوكيتيل 27.2 ملم ووزنه 577.5 غرامًا، ويعزى ذلك أساسًا إلى بطاريته الكبيرة بسعة 22 ألف ميلي أمبير، وهي الأكبر في أي هاتف ذكي حالياً. تدعم البطارية أيضًا الشحن السريع بقوة 33 واطًا، مما يمكن استخدامها كمصدر لشحن الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وفيما يتعلق بالمواصفات الأخرى، يأتي الهاتف بشاشة بمقاس 6.6 بوصة ودقة عرض 2408/1080 بيكسل، ويحمل كاميرا أساسية بدقة 64 ميغابيكسل وكاميرا للرؤية الليلية بدقة 20 ميغابيكسل.

كما قامت الشركة بتجهيز الهاتف بمكبرات صوت عالية الأداء، حيث يبلغ الحد الأقصى لحجم مكبر الصوت 136 ديسيبلًا والطاقة 5 واطات.

يتمتع الهاتف أيضًا بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 256 غيغابايت، بالإضافة إلى معالج من نوع ميديا تيك ديمنستي 6100+ (MediaTek Dimensity 6100).

من المتوقع أن يتوفر الهاتف للبيع على مستوى العالم في 8 يناير/كانون الثاني، بسعر يبلغ حوالي 240 دولارًا، مما يجعله خيارًا مناسبًا للأفراد الباحثين عن هاتف ذكي قوي يمكنه تحمل ظروف الاستخدام الصعبة ويقدم أداءً ممتازًا بسعر معقول.

زر الذهاب إلى الأعلى