الأخبار الوطنية

نواكشوط تستضيف الاجتماع السنوي الـ٤٨ للاتحاد الإفريقي لشركات التأمين

نواكشوط تستضيف الاجتماع السنوي الـ٤٨ للاتحاد الإفريقي لشركات التأمين

تُعقد اليوم الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط، الجمعية العمومية الــ 48 للاتحاد الإفريقي لشركات التأمين، بحضور أكثر من 800 ضيف من 50 دولة.

تتناول أعمال الجمعية العمومية التي بدأت يوم الاثنين تحت شعار: “التأمين في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا”، تحديات التأمين والمؤمنين، من خلال تنظيم جلسات لإنتاج مخرجات تهدف إلى تطوير قطاع التأمين، في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه القارة الإفريقية.

أشار وزير المالية الموريتاني، إسلمو ولد محمد أمبادي، خلال مشاركته في المؤتمر، إلى أهمية التأمين في الحفاظ على الثروات، من خلال توفير الحماية للأفراد والممتلكات من المخاطر الغير متوقعة.

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أن شعار الجمعية في هذه الدورة يعكس الوعي بالدور المهم الذي يجب أن يلعبه الفاعلون الاقتصاديون في تحقيق النمو والازدهار المشترك لمجتمعات القارة الإفريقية.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة عبد الله القرشي إلى أن المؤتمر سيكون رافعة أساسية في تعزيز اقتصاد البلد، من خلال تبادل الخبرات في مجال التأمين بين الخبراء من مختلف البلدان.

وقد دعت موريتانيا إلى تنظيم هذه النسخة من الجمعية بهدف الاستفادة من تجارب الدول المشاركة في المؤتمر، من خلال مناقشة ومعالجة مشاكل التأمين التي تعترض طريق التنمية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى