تقنية

ميتا تضع إشارات على صور الذكاء الاصطناعي في منصاتها

ميتا تضع إشارات على صور الذكاء الاصطناعي في منصاتها

أعلنت شركة “ميتا“، الثلاثاء، عن نية تصنيف الصور المولدة بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر شبكاتها الاجتماعية، وذلك في الأشهر القادمة، حيث من المقرر أن تطبق علامات تمييز على الصور التي يتم نشرها عبر فيسبوك وإنستغرام وثريدز، تشير إلى استخدام التقنية المذكورة.

أوضح رئيس الشؤون الدولية في “ميتا”، نيك كليغ، في منشور أن الشركة تهدف لتوسيع تطبيق هذا التصنيف ليشمل المحتوى المبتكر باستخدام أدوات من شركات أخرى مثل غوغل وأوبن إيه آي ومايكروسوفت وأدوبي وميدجورني وشاترستاك.

وأكد كليغ أن هذا الإجراء يأتي في سياق محاولات الحد من انتشار الصور المزيفة وتضليل المعلومات، خاصةً في ظل اقتراب الانتخابات الهامة التي ستُجرى في عدة دول خلال العام الحالي.

وعلى الرغم من أن هذا التصنيف لن يقضي بشكل كامل على خطر الصور المزيفة، إلا أنه سيقلل من انتشاره داخل الحدود التكنولوجية الحالية، كما أشار كليغ.

يأتي هذا الإعلان في سياق يثير فيه انتشار التقنيات التوليدية للذكاء الاصطناعي مخاوف من احتمال استخدامها في تضليل الرأي العام وتشويه الحقائق، وقد اتخذت شركات تقنية مثل “أوبن إيه آي” إجراءات لمكافحة هذه الظاهرة وضمان عدم استخدام تكنولوجياها لأغراض سياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى