الأخبار الوطنية

موريتانيا تشارك في اجتماع وزاري لمنظمة نهر السنغال في مالي

موريتانيا تشارك في اجتماع وزاري لمنظمة نهر السنغال في مالي

تشارك جمهورية موريتانيا بفخر في الدورة السادسة والسبعين لاجتماع مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال، المقرر عقدها اليوم في العاصمة باماكو، المالية.

يترأس وفد موريتانيا في هذا الحدث السيد الناني ولد اشروقة، وزير البترول والمعادن والطاقة، الذي غادر العاصمة نواكشوط في ساعات الفجر الأولى، متوجهًا صوب باماكو.

تتولى جمهورية موريتانيا حاليا رئاسة المنظمة بصفة دورية، وتقوم بإدارة هيئات فرعية تابعة للمنظمة، مع تعزيز دورها الريادي في تعزيز التعاون وتحقيق التنمية المستدامة في إطار استثمار موارد نهر السنغال.

وتأتي مشاركة موريتانيا في هذا الاجتماع كمظهر للالتزام القوي بتعزيز التعاون الإقليمي وتحقيق الاستدامة في مجال استغلال موارد نهر السنغال. يسعى وفد الوزير الناني ولد اشروقة إلى تبادل وجهات النظر والخبرات مع الدول الأعضاء الأخرى، بهدف تعزيز فهم مشترك والتعاون المستمر في مجالات البترول والمعادن والطاقة.

يأتي هذا اللقاء في سياق تولي موريتانيا رئاسة المنظمة، حيث تعزز دورها الفعّال في تطوير السياسات والاستراتيجيات الرامية لتحقيق الاستدامة والتنمية في إطار استفادة مشتركة من موارد نهر السنغال.

تتطلع موريتانيا إلى تعزيز التعاون الإقليمي في هذا السياق الحيوي، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة وتحقيق الفوائد المشتركة لجميع دول نهر السنغال.

زر الذهاب إلى الأعلى