الأخبار الوطنية

موريتانيا: اجتماع طهران يشكل خطوة هامة نحو التصدي للاعتداءات الإسرائيلية

وصف وزير المنتدب المكلف بالموريتانيين في الخارج، محمد يحي ولد السعيد، الاجتماع الذي استضافته العاصمة الإيرانية طهران اليوم بأنه “يشكل حدثًا مهمًا ومبادرة فاعلة في سياق تنسيق المواقف وتعزيز ديناميات العمل المشترك والتحرك الدولي لوقف الهجمات الإسرائيلية الوحشية على شعب فلسطين”.

وفي كلمته خلال الاجتماع، أكد ولد السعيد على حاجة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بالكامل واتخاذ التدابير الضرورية لوقف فوري لإطلاق النار في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ورفع الحصار، وبدء عملية سياسية فورية تمكين الشعب الفلسطيني من تحديد مصيره وتأسيس دولته المستقلة على حدود يونيو 1967، وفقًا للمبادرة العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.

شدد الوزير على أهمية تحقيق هذه الشروط لضمان استقرار وسلام في هذه المنطقة الحساسة، التي تلعب دورًا حيويًا في السلم والأمان الدوليين، وشدد على أن استمرار الهجمات الوحشية والعنف لن يحقق الأمان والسلام.

وأشار الوزير إلى دور موريتانيا في التنديد بالعدوان على غزة ودعمها للوقف الفوري لإطلاق النار، وأكد تضامنها مع القضية الفلسطينية. وأوضح أن موريتانيا تعمل مع الأشقاء والشركاء على مستوى دبلوماسي لإجبار إسرائيل على الامتثال للقوانين الدولية.

في ختام كلمته، استنكر الوزير الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين ودعا إلى وقف فوري للحرب وحماية المدنيين، مشددًا على ضرورة استخدام جميع الوسائل الدبلوماسية والقانونية والسياسية لإيقاف هذا العدوان الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى