الصحة

من أين تقيس حرارة الطفل؟

من أين تقيس حرارة الطفل؟

أفاد الدكتور بوركهارد لورانس بأن الحمى تعتبر مشكلة عند الأطفال عندما تصل درجة حرارة جسمهم إلى 38 درجة مئوية في حالة الرضع حديثي الولادة، و38.5 درجة مئوية في حالة الأطفال الأكبر سنًا.

وأشار الطبيب الألماني المتخصص في طب الأطفال إلى ضرورة مراجعة الطبيب في اليوم نفسه إذا كان عمر الطفل أقل من 3 أشهر، وفي خلال 24 ساعة لبقية الأطفال في السنة الأولى من العمر. بينما ينبغي مراجعة الأطفال الأكبر سنًا عند الطبيب في غضون أقصى مدة هي 3 أيام.

من أين تقيس حرارة الطفل؟

بالنسبة لقياس درجة حرارة الجسم، شرحت لورانس أن مقياس الحرارة يُعتبر الأكثر موثوقية عند قياس الحرارة شرجياً. وأوضحت أن قياس درجة الحرارة عبر الفم يعطي نتائج موثوقة اعتباراً من عمر 5 سنوات، وهو ما ينطبق أيضاً على قياس درجة الحرارة تحت الإبط.

أشار الطبيب الألماني المتخصص في طب الأطفال إلى أنه يمكن استخدام الأدوية الخافضة للحرارة، مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين، في حال عدم انخفاض درجة حرارة الجسم ومعاناة الطفل من إعياء شديد وآلام أخرى مثل الصداع وتثاقل الذراعين والساقين.

حذرت لورانس من إعطاء حمض أسيتيل الساليسيليك (الأسبرين) للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، حيث إن ذلك يرفع خطر الإصابة بمتلازمة راي الخطيرة، التي تسبب تلفاً في الدماغ والكبد.

زر الذهاب إلى الأعلى