الأخبار الدولية

مسؤول أميركي ارتكبنا أخطاء في سياستنا تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة

مسؤول أميركي ارتكبنا أخطاء في سياستنا تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” تصريحات جون فاينر، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، حيث أشار إلى وجود أخطاء في السياسة الأمريكية تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة.

وخلال اجتماع مغلق مع الزعماء السياسيين العرب الأمريكيين في ديربورن بولاية ميشيغان، أعرب فاينر عن تفهمه للأخطاء التي وقعت في استجابة الولايات المتحدة للأزمة التي بدأت في السابع من أكتوبر. وأكدت مصادر أمنية صحة التسجيل للاجتماع.

وفي هذا الاجتماع، أبدى فاينر “ندمًا واضحًا” من الإدارة الأمريكية بخصوص سياستها في الحرب على غزة، وهو مؤشر على الضغط المتزايد على الرئيس جو بايدن من قبل الديمقراطيين.

وأشار فاينر إلى أن إدارة بايدن كان يجب عليها أن تدين بسرعة تصريحات إسرائيلية تجرح مشاعر الفلسطينيين، مضيفًا أنه ليس لديه ثقة في الحكومة الإسرائيلية الحالية وقدرتها على اتخاذ خطوات جادة نحو حل الدولتين.

وأصبحت الحرب في غزة جزءًا من تحديات بايدن السياسية، إذ استمرت دعمًا لإسرائيل علنًا ورفض المطالبات بوقف إطلاق النار داخل الحزب الديمقراطي.

تلقت تصريحاته الانتقادات، خاصةً من الشبان والناخبين السود والديمقراطيين المتحمسين لقضية الفلسطينيين، حيث أظهرت استطلاعات الرأي انخفاضاً في دعم بايدن بولاية ميشيغان، وحذر أصدقاؤه هناك من خطر فقدان الولاية التي فاز بها في 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى